نظرة عامة

تقدم كلية الإدارة والاقتصاد برامج دراسية في مجال الإدارة منذ عام 1977، حيث تتميز هذه البرامج بجودة تعليمية عالية وتعتمد على الأبحاث بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات. ويتم تطوير هذه البرامج من خلال التركيز على الجودة والتطوير المستمر والحصول على استشارة مراجعين خارجيين من مختلف أنحاء العالم.

منذ عام 1993، تعتمد الكلية في تخطيطها الاستراتيجي على مجموعة من المعايير وضعتها هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية. وهي أول كلية إدارة في الشرق الأوسط تحصل على الاعتماد الأكاديمي من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية عام 2000، كما حصل برنامج المحاسبة على اعتماد أكاديمي مميز من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية عام 2012. وتتميز كلية الاقتصاد اليوم عالمياً لاعتبارها الكلية الوحيدة في الشرق الأوسط المعتمدة أكاديميا في مجال الإدارة والمحاسبة. ويوجد 10000 برنامج إدارة ومحاسبة في العالم منها ما يقرب 75 برنامج إدارة معتمد و182 برنامج محاسبة معتمد.

وفي عام 2005 تمت عملية مراجعة شاملة لكلية الإدارة والاقتصاد. وطرحت الكلية مجموعة من الموضوعات الهامة من مثل عمليات التطوير القائمة على سوق العمل التي يتم فيها التعاون مع أصحاب المصلحة، والتركيز على عملية التعلم التفاعلي، واستخدام التكنولوجيا التعليمية الحديثة، ومجموعة من الأخلاقيات العامة والقيم الإسلامية، والعلاقة القائمة على التعاون والدعم مع المجتمع الخارجي، والتركيز على البحوث التطبيقية والاهم من هذا كله تحقيق تطور مستمر. ولا تزال تأثير هذه المواضيع الرئيسية ينعكس على خطتنا الاستراتيجية الحالية ويساعدنا في القيام بالأنشطة التنفيذية للكلية.

واعتباراً من العالم الدراسي 2015-2016، تضم الكلية الأقسام الآتية: المحاسبة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد والتمويل، والاحصاء. ويعمل في الكلية أكثر من 75 عضو هيئة تدريس يعملون بدوام كامل و20 موظف إداري يعملون بدوام كامل. كما تضم الكلية أكثر من 3000 طالب جامعي ودراسات عليا في nتخصصات مختلفة تدرس باللغة الإنجليزية. وتقدم الكلية درجة البكالوريوس في الحرم الجامعي الرئيسي في العين، ودرجة ماجستير في إدارة الأعمال في أبو ظبي والعين ودبي، وبرنامج ماجستير في المحاسبة المهنية في أبو ظبي، ودرجة دكتوراه في إدارة الأعمال في أبو ظبي.

وتفخر كلية الإدارة والاقتصاد في دعم دولة الإمارات لالتزامها ببناء اقتصاد قائم على المعرفة والبحث. ولدينا في الكلية أعضاء هيئة تدريس وموظفين إداريين مثقفين ومتعاونين يساعدون في توفير فرص لطلابنا للتعلم في القاعات الدراسية وخارجها.

Aug 29, 2017