كلمة العميد

يسرنا أن نرحب بكم في جامعة الإمارات العربية المتحدة وكلية الإدارة والاقتصاد ويسعدنا انضمامكم للدراسة في كليتنا.

لقد قدم خبراء إدارة الاعمال الذين يعملون في المجلس الاستشاري التنفيذي لدينا توجيهات للكلية لبناء بيئة تعليمية داعمة وفعالة تتميز بمناهج دراسية تعزز من سمعة الكلية وتزيد من فرصة توظيف خريجي الكلية. كما يبحث أعضاء هيئة التدريس الخبراء لدينا مجموعة واسعة من المواضيع للحصول على معلومات واسعة لمساعدة لرجال الأعمال والمجتمع للوصول الى طرق جديدة للتفكير والتعلم.

تعد كلية الإدارة والاقتصاد كلية معترف بها في جميع أنحاء العالم بسبب حصولها على الاعتماد من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية، وهي هيئة الاعتماد الرئيسية لبرامج إدارة الأعمال. ويعتبر اعتماد الكلية من هذه المنظمة دليل على التميز والالتزام بالتطوير المستمر. وتعتبر كليتنا اليوم كلية الأعمال الوحيدة في الشرق الأوسط، وواحدة من 182 مؤسسة فقط في العالم حاصلة على الاعتماد لبرنامجي إدارة الأعمال والمحاسبة. فهناك 5% من برامج إدارة الاعمال معتمدة من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية.

تقوم الكلية بتعليم أكثر من 3000 طالب سنوياً في 10 برامج بكالوريوس، وبرنامجي ماجستير، وبرنامج دكتوراه من خلال أربعة أقسام أكاديمية (المحاسبة، إدارة الأعمال، الاقتصاد والمالية، والإحصاء). وتسعى الكلية لتوسيع معارف الطالب من خلال توفير:

• التوجيه الذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس الخبراء لتشجيع الطلبة

• تعليم يتميز بمنظور عالمي

• تدريب قيادي وإداري من خلال العمل الجماعي والمشاركة في المنظمات والنوادي

• تعلم عملي يكتسبه الطالب من خلال لقاء المتحدثين المدعوين، والقيام برحلات ميدانية، وإقامة المشاريع، والالتحاق ببرامج الدراسة في الخارج والتدريب

• الدعم المهني والتطوير الوظيفي

نتطلع لانضمامكم كطلاب جدد في كليتنا ويشرفنا مساعدتكم على بناء مستقبلكم. ويمكن للطالب أن يرى أن لدينا المزيد لتقديمه لمساعدته لتحقيق أهدافه وأحلامه.


أ.د.محمد الطاهر ماضي
القائم بمهام عميد كلية الإدارة والاقتصاد.

Aug 29, 2017