خدمة المجتمع

يشارك أعضاء هيئة التدريس في كلية الإدارة والاقتصاد في العديد من الخدمات المهنية والمجتمعية والتوعية على المستويات المحلية والوطنية والدولية. تشمل المشاركة المؤسسية والمهنية العمل في اللجان الجامعية والكليات والإدارات للتخطيط الاستراتيجي والاعتماد والمناهج والتقييم والطلاب ومجالس تحرير منشورات المجلات والمؤتمرات واللجان المنظمة للمؤتمرات وغيرها، كما يقوم أعضاء التدريس بالكلية بمراجعة وتدقيق الأبحاث والمقالات التي ترسل للمجلات والمؤتمرات والجوائز البحثية. 

كما يقيم أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين في الكلية علاقات عمل مع منظمات محلية ووطنية وعالمية لتعزيز عملية التعليم والتواصل وبالتالي تحقيق نجاح الطلبة. وتشارك الكلية حاليا في العديد من المشاريع البحثية الممولة داخلياً وخارجياً والتي تلبي احتياجات قطاع الأعمال والمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتعاون الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا مع خبراء هيئة التدريس في العديد من هذه المشاريع البحثية لتطوير مهاراتهم في البحث والتفكير الناقد.

كما يقدم أعضاء هيئة التدريس في الكليات الأربع ما لديهم من معرفة وخبرة للطلبة من خلال الاستشارات والتدريب والأبحاث والتواصل مع المنظمات الخاصة والعامة داخل الإمارات وخارجها. 

  • يعمل أعضاء هيئة التدريس في قسم المحاسبة مع العديد من شركات المحاسبة للمساهمة في تطوير مهنة المحاسبة في الإمارات والمنطقة.
  • نجحت كلية إدارة الأعمال في تنفيذ مبادرات حل المشكلات للشركات المحلية من خلال الحلول المبتكرة المبنية على الأبحاث ونشرها.
  •  يشارك أعضاء هيئة التدريس في قسم الاقتصاد والتمويل خبراتهم من خلال المؤتمرات والعروض التقديمية حول عدة مواضيع مثل: ورش العمل حول الاقتصاد البيئي واقتصاد الطاقة والتجارة والاستثمار الدولي والتمويل الإسلامي وإدارة المخاطر.
  • يقوم أعضاء هيئة التدريس في قسم الإحصاءات بتنظيم رش العمل وتدريب عن استخدام الإحصاءات في مكان العمل.

 

 

Aug 29, 2017