القدرات البحثية 

تضم كلية الإدارة والاقتصاد أعضاء هيئة تدريس وموظفين إداريين متميزين يسعون دائما لتحقيق رؤية الكلية للتميز في تعليم إدارة الأعمال والقيادة. كما يقوم أعضاء هيئة التدريس الخبراء بأبحاث عن موضوعات متنوعة تتعلق وبنظريات الاعمال التجارية والإدارة وتطبيقاتها وسبل تعليمها.

تشمل الموضوعات البحثية للكلية على سبيل المثال لا الحصر: التقارير المالية، والمعايير، والمحاسبة الإدارية، والأداء التنظيمي، والتعليم المحاسبي، والابتكار والإبداع، وتنظيم المشاريع، وإدارة الموارد البشرية، والتجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، وإدارة سلسلة التوريد، وأبحاث العمليات، والإنصاف في العمل، وعلاقات العملاء، وسلوك المستهلك، والتعلم الإلكتروني، واقتصاديات الطاقة، والاقتصاد النقدي، والتجارة الدولية، وتمويل الشركات، والتمويل الإسلامي، وإدارة المخاطر، والأنظمة المصرفية والمالية، وتحليل السلاسل الزمنية، والتنبؤ، وأخذ العينات الاستقصائية، والإحصاءات غير البيانية، ونظرية التوزيع، والإحصاءات التطبيقية. وتنشر أبحاث أعضاء هيئة التدريس في مجلات أكاديمية ومجلات رائدة عالمية لرجال الأعمال والتي يستخدمها الباحثين الأكاديميين وقادة الشركات والمنظمات.

يقوم أعضاء هيئة التدريس في الكلية بتنفيذ مشاريع بحثية بمساعدة وتعاون طلاب المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا. تساعد هذه المشاريع الطالب في اكتساب الخبرة العملية من خلال تقديم نتائجهم في المؤتمرات أو في أماكن مهنية أخرى وفي كتابة ونشر الأبحاث في مجلات أكاديمية أو منشورات تجارية.

 

Aug 29, 2017